استنكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، قيام الموظفين المهددين في الفصل في قطاع غزة بإحراق دمى تمثل قيادة "أونروا" وكتابة عبارات تهديد وإشاعة صور مهينة للموظفين بالإضافة لتنظيم فعاليات غير مصرح بها داخل منشآت "أونروا".

وأكد المتحدث باسم الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين سامي مشعشع في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة منه مساء الأحد أن إدارة "أونروا" ترفض سلسلة الأفعال التي قام بها بعض من الموظفين المعترضين على قرار الفصل.

وقال إن: "أونروا" تتفهم بالكامل وتدرك بأن التعديلات التي طرأت على عملياتها الطارئة في قطاع غزة مؤلمة بالنسبة للموظفين المتضررين وعائلاتهم الممتدة وخصوصا في سياق المشقة وحالة القلق الشديدين التي تسود القطاع".

وأضاف مشعشع في البيان أن إدارة "أونروا" تشجب بشدة الأفعال التي أدت إلى منع الإدارة العليا من الوصول إلى المجمع، لافتًا إلى أن تصرف المحتجين داخل المباني خارج عن نطاق سيطرتنا وأن هذه الأفعال معيبة ولا يمكن لأي شيء أن يبررها.

وطالب مشعشع بأن يتم العمل على إعادة العمل بشكل طبيعي لعمليات الأونروا في غزة، موضحًا أن "أونروا" تخدم أكثر من مليون لاجئ من فلسطين في غزة "وليس بمقدورنا قبول تعطل أنشطتنا الإنسانية جراء أفعال غير مسؤولة".

ودعا جميع الموظفين المهددين بالفصل  للاحتجاجات بشكل لائق ومقبول .

كما طالب بأن يتم ضمان الأمن الكامل للإدارة والموظفين، مشيرًا إلى أن أولويات "أونروا" تتمثل في خدمة مجتمع اللاجئين.

المصدر : الوطنية