من المقرر أن يصل وفد رفيع المستوى من حركة "فتح" اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث ملف المصالحة الفلسطينية مع عدد من مسؤولي المخابرات المصرية.

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بالحركة منير الجاغوب في بيان له، أن الوفد مكون من أعضاء اللجنة المركزية عزام الأحمد وحسين الشيخ وروحي فتوح، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج.

وأكد الجاغوب أن زيارة الوفد للقاهرة تأتي بإيعاز من الرئيس محمود عباس من أجل تسليم تصور القيادة الفلسطينية حول الأوضاع الحالية وملف المصالحة". 

وكان الرئيس عباس  قال في كلمته بمستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أمس السبت، إن الأشقاء المصريين أرسلوا لنا موضوعًا أو فكرة عن المصالحة، وغدًا (الأحد) سيذهب وفد يحمل موقفًا فلسطينيًا واضحًا بخصوص المصالحة الوطنية.

وأضاف الرئيس "الوفد الفلسطيني لا يحمل ردًا على أحد، لأنه عندما نتحدث في هذا الموضوع، فإننا نتحدث عن الموقف الفلسطيني الذي اتخذناه في 21/10/2017، وهو الموقف الذي نحن ثابتون عليه".

وتتزامن زيارة وفد حركة "فتح" للقاهرة مع تواجد منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف الذي سيعقد اليوم الأحد لقاءات هامة مع المسؤولين المصريين بشأن الأوضاع الفلسطينية وتحديدًا غزة.

المصدر : الوطنية