دمرت جرافات الاحتلال العسكرية، مساء أمس الأربعاء، خطوط المياه الزراعية وجرفت مساحات من الأراضي في خربة الرأس الأحمر شرق بلدة طمون في الأغوار الشمالية، بذريعة شق طريق عسكرية لآليات جيش الاحتلال في المنطقة.

وقال خبير الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية في الأغوار، عارف دراغمة، إن جرافات الاحتلال تعمدت تدمير خطوط المياه التي يستخدمها المزارعون لأغراض ري مساحات واسعة من أراضيهم التي كانت كذلك هدفا للتجريف، بذريعة شق طرق عسكرية لآليات الاحتلال تمر من وسط أراضي المواطنين.

من جهته، ذكر مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، أن طول الطريق العسكرية التي شقتها جرافات الاحتلال بلغت 2500 متر وتبدأ من الشارع الرئيس لخربة الرأس الأحمر وصولا إلى منطقة "مشيبك" والتي صنفها الاحتلال على أنها منطقة عسكرية.

ونوه بشارات، إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي تدمر فيها قوات الاحتلال خطوطا ناقلة للمياه في هذه المناطق، ففي العام الماضي أيضا اعتدت آليات الاحتلال على خطوط مياه هناك.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال، خطوط مياه تغذي قرية فروش بيت دجن شرق مدينة نابلس، بذريعة أنها غير قانونية، وفقا لادعاءات سلطات الاحتلال.

المصدر : الوطنية