أفادت وكالة "سانا" السورية اليوم الأربعاء، بوقوع قتلى وإصابات في صفوف المواطنين جراء اعتداءات أسمتها "إرهابية" انتحارية على مدينة السويداء، بالتزامن مع هجمة "داعش" على عدد من القرى بالريفين الشرقي والشمالي.

ونقلت الوكالة عن مراسلها في السويداء، إن انتحارياً "إرهابياً" فجر نفسه في منطقة السوق بمدينة السويداء ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى بين المواطنين.

وقال المراسل، إن الجهات المختصة لاحقت وقتلت "إرهابيين انتحاريين من “داعش” يرتديان حزامين ناسفين قبيل تفجير نفسيهما في المناطق السكنية بمدينة السويداء".

وفي وقت لاحق، أوضح المراسل أن الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي لاحقت أحد إرهابيي "داعش" وقضت عليه في منطقة المسلخ بحي الجلاء في مدينة السويداء.

وفي سياق متصل، تصدت وحدات من الحيش العربي السوري لهجوم نفذه عناصر "داعش" على منازل المواطنين في قرى المتونة ودوما وتيما والشبكى بريف السويداء الشمالي وأوقعت بينهم عددا كبيراً من القتلى.

فيما أوضحت وكالة "سانا"، أن وحدات من الجيش بالتعاون مع الأهالي طوقوا مجموعات من تنظيم "داعش" تسللت إلى قرية الشبكي شرق مدينة السويداء بنحو 38 كم.

وأضافت الوكالة أن وحدات من الجيش بالتعاون مع الأهالي قضت على مجموعة من "داعش"، كانوا يحاصرون الأهالي في قرية رامي شرق مدينة السويداء بنحو 15 كم.

ولفتت إلى أن أهالي قرية دوما تمكنوا من القضاء على 12 شخصاً من "داعش" خلال تصديهم للهجوم على البلدة.

إلى ذلك، لفت محافظ السويداء عامر العشي إلى أن مدينة السويداء الآن آمنة وهادئة والحياة طبيعية وكل مؤسسات الدولة تقوم بتقديم خدماتها كالمعتاد للمواطنين والمشافي في أتم جهوزية لاستقبال وإسعاف الجرحى.

Image

 

المصدر : وكالة "سانا" السورية