شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت 14 مواطنًا من منطاق متفرقة في محافظات الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير، بأن حملة الاعتقالات طالت أطفالًا والكاتبة لمى خاطر، فيما تم دهم عددًا من المنازل وتفتيشها، وعاث جنود الاحتلال خرابًا بممتلكاتها وقاموا بالتحقيق مع قاطنيها.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت من محافظة الخليل الكاتبة لمى خاطر (42 عامًا)، بعد مداهمة منزلها، وقاموا باقتيادها إلى جهة مجهولة.

يذكر أن الأسيرة لمى خاطر محللة سياسية وإعلامية وكاتبة في مجالي الأدب والسياسة في عدد من الصحف ومواقع الإنترنت، وهي من مواليد مدينة رام الله، وتشتهر بكتاباتها الداعمة للمقاومة الفلسطينية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة عزون شرق قلقيلية، وهم: راشد نزار شبيطه (30 عاما) ونصار دحبور (34 عاما) بعد أن طاردت مركبتهما داخل البلدة وفي محيطها، ما أدى إلى انقلابها، واستولت على المركبة.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين محمد صالح ورامي نمر بينما كانا يجلسان قرب منزل أحدهما في قرية دير نظام شمال، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

فيما اعتقلت من مدينة طولكرم، الشاب محمد جمال أبو ليمون (22 عاما) من ضاحية شويكة شمالاً، وعمر خالد صالح لفداوي (21 عاما) من المدينة، إضافة إلى الشابين محمود إبراهيم جواريش (42 عاما)، ومحمد ناصر عواد (22 عاما ) من مدينة بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير نظام، واندلعت مواجهات عنيفة في القرية بين الشبان وقوات الاحتلال، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص بكثافة، في حين القى الشبان الحجارة.

المصدر : الوطنية