أطلعت وزارة الصحة، الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على جملة الاجراءات الصحية المقدمة لجرحى مسيرات العودة.

جاء ذلك خلال لقاء تنسيقي دعت إليه وزارة الصحة لاستعراض صورة المشهد الصحي خلال المئة يوم من مسيرات العودة وكسر الحصار وما حققته الوزارة من إجراءات ساهمت في تعزيز خدمات الطوارئ بدءا من عمل لجان الطوارئ واللجنة المركزية.

وقالت وزارة الصحة إنها وضعت النقاط الطبية كإجراء نوعي ساهم في إنقاذ حياة العشرات من الجرحى والتخفيف من ضغط الحالات في أقسام الطوارئ إلى مراجعة جهوزية تلك الأقسام وتهيئة غرف العمليات والعناية المركزة.

وتناول اللقاء أهم الملاحظات والاشكاليات التي تعيق تقديم الخدمة الصحية للجرحى وبحث سبل التخفيف من معاناتهم.

من جانبها، وجهت الهيئة العليا لمسيرات العودة التحية والتقدير لكافة الطواقم الطبية على جهودهم وعطائهم المشهود في خدمة ورعاية جرحى مسيرات العودة.

وأشارت الهيئة إلى أن الطواقم الطبية بكافة مسمياتها ومواقعها تعمل في ظروف غاية في التعقيد نظرا لقلة الامكانيات والموارد الدوائية والازمات التي سببها الحصار والاغلاق المستمر على قطاع غزة.

وشدد الهيئة على أن تكون الاولوية للخدمات التشخيصية للجرحى داخل مستشفيات وزارة الصحة.

كما طالبت بضرورة تشكيل لجنة لخدمات الجرحى وإعطاؤهم فرصة العلاج بالخارج وفق الحالة الصحية لكل جريح، إضافة إلى المتابعة اليومية للجرحى من حيث الغيار اليومي واتمام التدخلات المطلوبة.

كما سيتم توجيه الجرحى للاستفادة من خدمة التواصل المباشر والمجاني عبر الرقم 103، وفق الهيئة.  

المصدر : الوطنية