أكد اتحاد موظفي "أونروا" في قطاع غزة مساء الأحد، أن مدير عمليات "أونروا" أبلغ الاتحاد بأنه سيتم الاستغناء عن 13% من الموظفين العاملين على بند الطوارئ يوم الأربعاء المقبل الموافق  25/7/2018 وما نسبة 57% من موظفي الدوام الجزئي والباقي سيتم توزيعهم على البرامج حتى نهاية العام الجاري مع عدم وجود أي ضمانات للاستمرار بعد نهاية العام.

وأوضح الاتحاد في بيان صحافي حصلت "الوطنية" على نسخة منه مساء الأحد، أنه سيتم إبلاغ الموظفين في رسائل عبر بوابة الموظفين ومن خلال مدراء الدوائر.

وطالب الاتحاد الموظفين المهددين والعاملين  على بند الطوارئ كافة بعدم استلام هذه الرسائل، مهيبًا بمدراء الدوائر عدم توزيعها على الموظفين كخطوة احتجاجية على هذه القرارات الجائرة.

ودعا الاتحاد رؤساء المناطق بأن يأخذوا دوراً إيجابياً بالتصدي لتلك المجزرة بحق زملائهم الموظفين.

وجدد الاتحاد التأكيد على موقفه الذى أبلغه لمدير العمليات بأنه يرفض القرارات وفصل أي موظف أو تحويل عقده لدوام جزئي، مشدد على ضرورة التصدي لهذه الكارثة الإنسانية التي تمس الأمن الوظيفي وتدمر عائلات الموظفين.

كما طالب إدارة "أونروا" بألا ترسل الرسائل، وأن تتعامل بإيجابية مع مقترحات الاتحاد لحل الأزمة والحفاظ على كل الموظفين.

ودعا الاتحاد جميع العاملين على برنامج موازنة الطوارئ والمهددين بالفصل للتواجد في اعتصام غدِ الاثنين أمام مكتب مدير العمليات الساعة العاشرة صباحاً في رسالة رفض مطلق لأي قرار سيتخذ بحقهم، مطالبًا الموظفين كافة في مكتب غزة الإقليمي للمشاركة في هذا الاعتصام آملين ألا يكون دور التقليصات القادم على أي فئة منهم.

 

المصدر : الوطنية