كشفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية تلقي مكالمة هاتفية من وزير المخابرات المصرية عباس كامل.

ووصفت الحركة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة منه مساء الأحد، المكالمة الهاتفية بـ"المهمة" دون أن تُدلي بمزيدِ من التفاصيل.

وكان وفد من الحركة برئاسة نائب رئيس الحركة صالح العاروري زار القاهرة قبل أيام، وأجرى مع اللواء عباس كامل نقاشًا معمقًا وبنّاءً في أجواء إيجابية حول العديد من القضايا المهمة وخاصة التطورات السياسية والأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن هنية تناول خلال اتصال سابق مع الوزير المخابرات المصرية التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية، وخاصة ملف المصالحة والمشروعات الإنسانية لقطاع غزة، بالإضافة إلى التصعيد الإسرائيلي الأخير.

يذكر أن هنية أبلغ وزير المخابرات المصرية موافقة حركة (حماس) على الورقة المصرية التي قُدمت لوفدها خلال زيارته الأخيرة للقاهرة الأسبوع الماضي.

ووفق بيان سابق لحركة (حماس) فأن الورقة المصرية هي حصيلة حوارِ معمق وأن اعتماد قيادة الحركة لها يأتي انطلاقًا من تقديرها للظروف الاستثنائية التي تمر بها الساحة الفلسطينية والاستهداف الخطير للقضية، لاسيما في ملفي القدس واللاجئين.

المصدر : الوطنية