كشفت الشرطة، اليوم الأحد، ملابسات مقتل مواطن (76 عاما)، على يد زوجته، من خلال دس السم له بمدينة طولكرم.

وأوضح الناطق الاعلامي باسم الشرطة لؤي ارزيقات، في بيان صحفي حصلت "الوطنية" على نسخة منه، أنه قد وصل بلاغ لمديرية شرطة طولكرم  حول وجود رجل وامرأة في حالة اختناق قبل عدة أيام بمنزلهما بضاحية ذنابة.

وأضاف أن قوة من الشرطة والمباحث العامة تحركت فور وصول البلاغ للمنزل، وعند دخوله تم مشاهدة جثة لشخص مسن متوفي على سرير، وتوجد مادة خضراء تخرج من فمه، وامرأة وهي زوجة المتوفى ملقاة على الأرض بحالة اغماء.

وقال ارزيقات أنه تم نقل الزوجة إلى المستشفى، والتحفظ عليها، ومن خلال البحث والتحري داخل المنزل عثر على كأسين، توجد بهما مادة سائلة ذات رائحه كريهة، وعند تفتيش باقي المنزل، عثر على علب بلاستيكية لمبيدات حشرية في مخزن أسفل المنزل، وبمعاينة العبوات تطابقت مع المادة الموجودة في الكأسين الموجودين أمام سرير المتوفى.

وبيّن أنه بعد التحفظ على الأدلة، ونقل الجثمان للطب العدلي لمعرفة سبب الوفاة، تبين أنها نتيجة لشرب مادة سامة، وبعد تماثل الزوجة للشفاء تم إحضارها لمديرية الشرطة، وسماع أقوالها.

وأشار ارزيقات إلى أنها حاولت الانكار، وبلحظة مواجهتها بالأدلة المضبوطة لدى فريق الأدلة الجنائية بالمباحث العامة اعترفت بقيامها بوضع المادة السامة في كأسين، وخلط أحدهما بمشروب عصير البرتقال مخططة لقتله، وبعد تأكدها من شربه للكأس، ووفاته، حاولت الانتحار من خلال شربها من الكأس الآخر، ولم تستطع لشدة الرائحة الكريهة، فتظاهرت بالإغماء.

وأكد أنه تم إحالتها مع المضبوطات للنيابة العامة، لاستكمال الاجراءات القانونية بحقها اصولا.‏

المصدر : الوطنية