قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد إن ما نشرته حركة "حماس" حول المقترحات المصرية للمصالحة الفلسطينية لا أساس له من الصحة، مبيناً ان حركته ستسلم الرد النهائي لمصر خلال اليومين المقبلين.

وأوضح الأحمد في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم السبت أن ما قدمته مصر مشروع مقترحات لأليات تنفيذ اتفاق المصالحة وليس ورقة نهائية، مشيراً إلى أن ما سربته "حماس" على لسان عضو مكتبها السياسي موسى أبو مرزوق لا اساس له من الصحة.

وأضاف الأحمد أن الهدف من نشر هذه التسريبات هو إثارة الرأي العام الفلسطيني وتفجير المقترحات المصرية قبل أن تولد، مشدداً على أنه لم يتم حتى اللحظة الاتفاق على المقترحات المصرية للمصالحة.

وقال الأحمد :" خلال يومين سنتوجه الى القاهرة لتسليم تصور حركة "فتح" النهائي حول تلك المقترحات والاتفاق مع الاشقاء في مصر على مناقشة المقترحات ، وبعدها ستقوم مصر بمناقشتها مع حركة حماس وإذا تم الاتفاق سيكون هناك لقاء ثنائي لإعلان الاتفاق".

وبين الأحمد ان الجانب المصري طالب حركتا "فتح وحماس" بعدم الادلاء بأي تصريحات إعلامية، بهدف التحرك بهدوء وخلق أجواء ايجابية لبلورة مقترحات بصيغة نهائية.

المصدر : الوطنية