وافقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء الخميس، على الورقة المصرية التي قُدمت لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني الذي يدخل عامه 12.

وقالت حركة (حماس) في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة منه، إن رئيس المكتب السياسي لـلحركة إسماعيل هنية أجرى اتصالًا هاتفيًا مع وزير المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل وأبدى موافقته على الورقة المصرية لتحقيق المصالحة.

وأكدت الحركة أن الورقة المصرية هي حصيلة حوار معمق لتحقيق المصالحة وأن اعتماد قيادة الحركة لها انطلاقا من تقديرها للظروف الاستثنائية التي تمر بها الساحة الفلسطينية والاستهداف الخطير للقضية خاصة في ملفي القدس واللاجئين .

وعبر هنية عن تقديره للروح الإيجابية التي سادت النقاشات خلال زيارة وفد الحركة برئاسة صالح العاروري، مؤكدًا جاهزية الحركة للتعاون في كافة المسارات.

وهنأ هنية خلال الاتصال اللواء عباس كامل بالثقة التي أولاه إياها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتسلمه مهامه كوزير للمخابرات.

وتناول هنية خلال الاتصال التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية لاسيما ملف المصالحة والمشاريع الإنسانية لأبناء قطاع غزة بالإضافة إلى التصعيد الإسرائيلي الأخير.

المصدر : الوطنية