نفت وحدة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة "أبناء الزوراي" الإشاعات التي تنشرها وسائل الإعلام الإسرائيلية، بما يتعلق بوقف حركة "حماس" وحدات البالونات الحارقة عن العمل وأنها ستخفف في مدة أقصاها 72 ساعة.

وأكدت وحدة "أبناء الزواري"، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن جميع هذه الأخبار عارية من الصحة، هدفها بث روح الهزيمة في الشعب الفلسطيني.

وقالت إن وحدات إطلاق الطائرات خرجت منذ الصباح لتسير بالوناتها تجاه الأراضي المحتلة، لتثبت للجميع أنها لا تتلقى أوامر من أحد وأن المقاومة السلمية مستمرة حتى نيل مطالبنا وفك الحصار، مضيفةً أن "الفصائل الفلسطينية لن يقفوا حائل بيننا وبين مقاومتنا السلمية".

وأوضحت، في رسالة للاحتلال، أن العلاقة بين زيادة الحصار وكمية الحرائق هي علاقة طردية، فكلما زاد الحصار زادت كمية الحرائق واتسعت بقعة الزيت لتصل مسافات أبعد وأبعد.

وبينت أن إيقاف البالونات لن يجلب للشعب حقوقه أو يرفع عنه الحصار، لذلك اتخذت القرار بالاستمرار إلى أن تحصل على مطالبها بعيدًا عن إملاء الشروط والمساومات.

ونشر الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات القليلة الماضية، إشاعات مغرضة عبر وسائل إعلامه بأن "حماس" ستوقف وحدات البالونات الحارقة عن العمل أو أنها ستخفف هذه الظاهرة في مدة أقصاها ٧٢ ساعة، وأنها قامت بنشر قواتها على الحدود لمنع مطلقي البالونات من العمل.

المصدر : الوطنية