قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلية مصادرة تلة جبلية من أراضي بلدة الخضر إلى الجنوب من بيت لحم، يطلق عليها اسم "جبل زقندح" وتبلغ مساحتها نحو 200 دونم.

وقال الناشط ضد الجدار والاستيطان في البلدة أحمد صلاح، إن جنود الاحتلال وزعوا إخطارات في الأراضي المستهدفة لأصحابها كل باسمه، حيث قدرت الاخطارات بالعشرات نظرا لتعدد أصحابها.

وأضاف صلاح أن هذه الاخطارات طالبت من أصحاب الأراضي رفع أيديهم عنها وإعادة وضعها إلى ما كان عليه مسبقا خلال 45 يومًا، فيما حذرت المواطنين في حال عدم قيامهم بذلك سوف تقوم السلطة المختصة بإجراء الإخلاء.

وأوضح صلاح أن الاخطارات ألقيت في ساعات المساء بالأرض المستهدفة، حيث تهدف إلى مصادرة الأراضي وإلحاقها للبؤر الاستيطانية المجاورة التابعة لمستوطنة "افرات" التي تتمدد بأسرع ما يمكن تصوره.

وأشار إلى أن ما جاء في الاخطارات هو ادعاءات كاذبة مثل "إعادة الأرض إلى ما كانت عليه"، رغم أن أصحابها يملكون مستندات وأوراق ثبوتية عن آبائهم وأجدادهم.

وأكد أن الأمر خطير للغاية وسيؤدي في حالة تنفيذ المصادرات إلى قضم مساحات واسعة أخرى من الأراضي لصالح البؤر الاستيطانية في تقليص واضح لمساحات الأراضي التي يملكها أصحابها من بلدة الخضر.

المصدر : الوطنية