افتتحت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الاثنين، العام الدراسي استثنائيًا في مدرسة الخان الأحمر شرقي مدينة القدس المحتلة.

وحضر الافتتاح إلى جانب وزير التربية والتعليم صبري صيدم، النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي، إضافة إلى الطلبة وبعض الوزراء والمسؤولين.

وشارك صيدم 170 طالبا في مدرسة الخان الأحمر الطابور الصباحي والسلام الوطني الفلسطيني، إيذانا ببدء اليوم الدراسي الأول في المدرسة.

وأوضح صيدم في تصريحٍ صحفي أمس، أن إطلاق العام الدراسي بشكل مبكرٍ واستثنائيٍ يأتي كنهج واضح للوزارة في دعم هذا التجمع ومدرسته الوحيدة وباقي مدارس التحدي والصمود.

وقال إن الوزارة لن تدخر جهدًا  في إسناد هذا التجمع، وذلك انتصاراً لحق الطلبة في تلقي تعليمٍ نوعيٍ في ظل بيئة آمنة ومستقرة، وهو حق غير قابل للانتقاص؛ وكفلته كافة المواثيق والشرائع الدولية.

وأكد صيدم أن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد أهالي الخان الأحمر مرفوضة ولن نسمح لهم بتمرير مخططهم الاستيطاني وترحيل الأهالي من المنطقة، كما لن نسمح بهدم المنازل والمدرسة، لذلك نحن هنا اليوم لافتتاح العام الدراسي وبدء الطلبة بالتواجد في هذه المدرسة المتواضعة التي بنيت من لا شيء.

ImageImageImageImage

المصدر : الوطنية