عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد، من نشر منظومة "القبة الحديدية" في مدينة "تل أبيب" المحتلة ومستوطنات غلاف غزة وذلك نتيجة التصعيد على حدود قطاع غزة.

ونقل موقع 0404 الإسرائيلي عن متحدث باسم جيش الاحتلال إن: الجيش أصدر تعليماته باستدعاء عناصر من جيش الاحتياط لتعزيز الدفاعات الجوية.

وقال إن: "الجيش مصمم على مواصلة حماية "إسرائيل" وأنه يستعد لمجموعة من السيناريوهات التي ستنكشف تبعاً لتقييم الوضع".

يذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مجموعة من مطلقي البالونات والطائرات الورقية الحارقة شمال قطاع غزة مساء الأحد.

وأكد مراسلنا المتواجد في المكان، أن طائرات استطلاع إسرائيلية استهدفت مجموعة من مطلقي البالونات بشكل مباشر مما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين بجراح مختلفة.

ويأتي هذا الاستهداف بعد أن أصدر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابنيت" بعد ظهر اليوم أمرا إلى جيش الاحتلال بالعمل على إنهاء استنزاف الطائرات والبالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة.

وذكرت القناة الثانية أن أعضاء "الكابنيت" استمعوا لتقارير أمنية وعسكرية عن جولة المواجهة الأخيرة وتقرر في النهاية مواجهة ظاهرة الطائرات والبالونات الحارقة بالقوة.

وأوضحت القناة أنه تقرر "الرد العسكري" بعد سقوط الوسائل الحارقة "الطائرات والبالونات الحارقة" في الغلاف، في محاولة لإنهاء هذه الظاهرة التي انطلقت مع بداية فعاليات مسيرة العودة في القطاع في 30 مارس الماضي.

المصدر : ترجمة الوطنية