أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها أتمت كافة استعداداتها لافتتاح العام الدراسي مبكرًا واستثنائيًا في مدرسة تجمع الخان الأحمر البدوي في ضواحي القدس، والذي سيبدأ أول أيامه غدًا الاثنين.

وأكد وزير التربية والتعليم صبري صيدم، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن إطلاق العام الدراسي بشكل مبكرٍ واستثنائيٍ يأتي كنهج واضح للوزارة في دعم هذا التجمع ومدرسته الوحيدة وباقي مدارس التحدي والصمود.

وأضاف:"في إطار مسؤوليتنا الأخلاقية والوطنية، لن ندخر جهداً في إسناد هذا التجمع، وذلك انتصاراً لحق الطلبة في تلقي تعليمٍ نوعيٍ في ظل بيئة آمنة ومستقرة، وهو حق غير قابل للانتقاص؛ وكفلته كافة المواثيق والشرائع الدولية".

ولفت إلى أنه ومع إطلاق العام الدراسي في الخان الأحمر يتوجه 174 طالباً/ة إلى مدرستهم، في الوقت الذي استحدثت الوزارة صفاً جديداً لتصبح المدرسة حتى الصف العاشر، علاوةً على التزام الوزارة بنقل طلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر إلى أريحا، والالتزام بتوفير كل متطلبات إنجاح العام الدراسي.

وجدد صيدم العهد على مواصلة المشوار، قائلاً "كلنا عزم على حماية حق أطفالنا في التعلم، وفي الوقت الذي اعتاد فيه أطفال العالم على اعتبار فترة الصيف فترة للراحة والاستجمام يعود فيه طلبة الخان إلى مقاعد الدراسة أملاً في حماية مدرستهم من الهدم، وكذلك المديرة والمعلمات اللواتي هن جديرات بلقب فارسات العطاء".

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت قراراً يقضى بتحويل منطقة الخان  الأحمر إلى منطقة عسكرية.

المصدر : الوطنية