قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن حركتي حماس والجهاد الإسلامي وافقتا مساء أمس على وقف إطلاق النار مع "إسرائيل" بوساطة دولية

فيما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول أمني كبير حول ما يرد عن وقف إطلاق النار قوله "فقط الوضع على الأرض سوف يملي علينا الاستمرار في الرد أو لا".

من جهته، اعتبر عضو الكنيست "بتسلائيل سموتريتش"، وقف إطلاق النار مع حماس "خطأ فادحا" سيؤدي إلى المزيد من تآكل الردع الإسرائيلي ضد الحركة.

بدوره، قال وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن "المعادلة أنه بعد شهرين من الحرائق ومئات الصواريخ على سكان الغلاف، تملي علينا حماس وقف إطلاق النار، هذا خطأ فادح".

وأضاف قائلاً: "لقد أوضحت قبل شهرين أن ضبط النفس سيخلق تصعيدًا، يجب على الجيش الإسرائيلي أن يتصرف بقوة ودقة ضد حماس".

وبحسب ما أعلنه المتحدث باسم الجيش، أنه خلال الساعات الـ6 الماضية أطلق من غزة 100 قذيفة صاروخية سقط منها 73 في مناطق مفتوحة و القبة اعترضت 20، إجمالي القذائف منذ الليلة الماضية 200 قذيفة.

وشهد قطاع غزة تصعيدًا إسرائيليًا منذ منتصف الليلة الماضية، حيث شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عشرات الغارات على القطاع، أسفرت عن "استشهاد" طفلين وإصابة أكثر من 20 آخرين بجراح متفاوتة.

في حين ردّت الفصائل الفلسطينية على التصعيد الإسرائيلي بإطلاق رشقات من صواريخها وقذائفها صوب المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.

المصدر : الوطنية