أصيب 4 مواطنين ليلة الأحد، بينهم 3 أطفال باستهداف إسرائيلي قرب جبل الصوراني شرق حي التفاح شرقي مدينة غزة.

وتجدد الاستهدافات الإسرائيلية ليلة الأحد، بعد زعم قوات الاحتلال إطلاق عناصر المقاومة لقذائف هاون بتجاه مواقع عسكرية في غلاف غزة.

ولم تمضي سوى ساعات عدة على إعلان فصائل المقاومة الاتفاق على هدنة برعاية مصرية وتهدئة التصعيد في قطاع غزة، حتى استهدفت قوات الاحتلال مواقع عدة تتبع للمقاومة في غزة.

وقال مراسلنا إن: "طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب جبل الصوراني شرق حي التفاح في مدينة غزة مما أدى إلى إصابة 4 مواطنين بينم 3 أطفال تم نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي وإصابة إلى مستشفى الإندونيسي شمال القطاع".

وسبق ذلك، زعمت القناة الإسرائيلية العاشرة سقوط قذيفتي هاون في مناطق مفتوحة في المجلس الإقليمي "إشكول" دون الإعلان عن وقوع إصابات.

وأكدت أن جيش الاحتلال استهدف منصة صواريخ في غزة أطلقت قذيفتين هاون بتجاه مواقع عسكرية للجيش في غلاف غزة.

وأوضحت القناة أن "التعليمات التي صدرت سابقا للمستوطنين في منطقة زيكيم وشاطئ عسقلان سارية المفعول حتى الصباح لحين إجراء تقييم جديد للوضع الأمني".

يأتي ذلك بعد إعلان حركتي حماس والجهاد الإسلامي عن التوصل لوقف إطلاق نار مع الاحتلال الإسرائيلي وعودة الهدوء، برعاية مصرية، وبعد جهود إقليمية ودولية.

وقال مراسلنا إن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تتصدى لطيران الاستطلاع الإسرائيلي في محيط موقع صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة وفي سماء مدينة غزة.

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح أمس السبت، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما ردّت المقاومة برشقات صاروخية على مستوطنات الاحتلال المحاذية للقطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن استشهاد الطفلين أمير النمرة 15 عاما، ولؤي كحيل 16 عاما؛ جراء قصف اسرائيلي استهداف مبنى الكتيبة غرب مدينة غزة بأكثر من 5 صواريخ من طراز اف.16، فيما أشارت إلى وجود 25 إصابة بجراح مختلفة بغارات اليوم منذ ساعات الصباح.

Image

المصدر : خاص الوطنية