شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلية اليوم السبت، سلسلة غارات على أراض زراعية فارغة ومواقع تتبع لفصائل المقاومة في قطاع غزة، فيما ردت المقاومة بإطلاق رشقات من الصواريخ باتجاه مستوطنات "غلاف غزة.

أفاد مراسلونا في مدينة غزة، بأن طائرات بدون طيار إسرائيلية قصفت أرضًا زراعية شرقي حي الزيتون جنوبي شرقي المدينة، وموقعي "قريش" و"أبو جراد" جنوبي المدينة، بالإضافة إلى أرض زراعية أخرى شرقي حي التفاح.

وفي المحافظة الوسطى أكد مراسلونا أن الطائرات الحربية قصفت موقع "صلاح الدين" التابع لكتائب القسام والواقع على شارع صلاح الدين شمال المحافظة الوسطى، إضافة إلى قصف هدفًا بجانب بوابة صلاح الدين قرب الحدود المصرية جنوب القطاع.

أما في محافظة الشمال، فأكد مراسلنا أن طائرات الاحتلال استهدفت أحد مواقع المقاومة بالقرب من القرية البدوية في بيت حانون شمال قطاع غزة، بصاروخ استطلاع ومن ثم استهدفته الطائرات الحربية بعدة صواريخ.

وعصر اليوم عاودت طائرات الاستطلاع لتستهدف بصاروخ أرضًا فارغة بجوار جامعة القدس المفتوحة شمال قطاع غزة.

وتأتي هذه الاستهدافات عقب إصدار جيش الاحتلال تعليماته للمستوطنين في "غلاف غزة" بالقرب من الأماكن المحمية بالتزامن مع هجمات سلاح الجو على القطاع.

وبعد لحظات من الاستهدافات، ردت المقاومة بإطلاق عدة صواريخ تجاه مستوطنات "غلاف غزة" ردًا على الهجمات الجوية التي شنتها طائرات الاحتلال.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، صافرات الإنذار تدوي في "عسقلان" وفي المجلس الإقليمي "شاعر هانيغف" و "أشكلون" بمنطقة "غلاف غزة".

كما جددت طائرات الاحتلال قصفها لعدة مواقع تابعة للمقاومة وهي: موقع "فلسطين" شمال قطاع غزة، وموقعي "بدر" و "قريش" شمال وجنوب مدينة غزة، إضافة إلى استهداف نفقًا في منطقة شمال القطاع بمجموعة من الصواريخ، بسحب موقع "مفزاك لايف".

وكانت طائرات الاحتلال شنّت فجر السبت غارات على مواقع للمقاومة في القطاع، بزعم الرد على إصابة جندي إسرائيلي خلال أحداث مسيرة العودة أمس الجمعة.

وردت المقاومة بإطلاق عشرات القذائف والصواريخ على مواقع عسكرية إسرائيلية في محيط القطاع.

 

ImageImageImageImageImageImage

المصدر : الوطنية