قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي- برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، إنه يدعم برنامج خلق فرص العمل الطارئة في قطاع غزة، وذلك من خلال دعم 120 منقذ بحري خلال فترة الصيف.

وبين البرنامج في بيان صحفي مساء الجمعة، أن ذلك يتم بالتعاون مع وزارة العمل ونقابة الصيادين والعاملين في الصيد وزراعة الأسماك، وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، كاستجابة سريعة لأزمة البطالة في القطاع.

وأوضح أن البرنامج سيستمر بدعم الشباب في غزة، من خلال تشغيل المنقذين لمدة 50 يوم، مما يوفر 6000 يوم عمل مستمر، وبملغ تصل قيمته لـ105 ألف دولار.

وأضاف أنه سيتم خلق فرص عمل لـ120 منقذ بحري تزيد لهم الحاجة في فصل الصيف، حيث سيتوزع المنقذون على جميع أنحاء الشاطئ في قطاع غزة مساهمين بذلك في ضمان موسم صيفي ترفيهي آمن، بالإضافة إلى أنهم سيتمكنون من دعم أنفسهم وعائلاتهم من خلال الدخل المادي الذي سيعود عليهم في فترة عملهم الممتدة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2018.

وذكر البرنامج أن هذه المبادرة تأتي كجزء من برنامج خلق فرص العمل الطارئة في غزة، حيث يصل معدل البطالة إلى 60% ويعتبر من أعلى المعدلات في العالم.

وأشار أنه في المرحلة الحالية، سيقوم البرنامج باستهداف قطاع الانقاذ البحري، وفي المراحل القادمة، سيبقى البرنامج ملتزما بالعمل على حشد المصادر والتمويل لخلق فرص عمل أخرى للشباب خاصة والمجتمع بأكمله عامة.

المصدر : الوطنية