قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن خروج عشرات الآلاف من جماهير شعبنا في جمعة 100 يوم من انطلاق مسيرات العودة، يؤكد مواصلة شعبنا لهذه المسيرات حتى تحقيق أهدافها، وفي مقدمتها رفع الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة منه مساء الجمعة، أن تزايد أعداد المشاركين بالرغم من قرار الاحتلال بزيادة حصار قطاع غزة، يؤكد فشله في كسر إرادة وإصرار الجماهير على مواصلة المسيرات وفعالياتها السلمية.

وأكد أن مشاركة الجماهير تحت شعار جمعة الوفاء لأهلنا في الخان الأحمر هي رسالة تضامن لكل الصامدين فوق الأرض الفلسطينية، والمتمسكين بهويتهم الفلسطينية العربية في كل أماكن تواجدهم.

واستشهد الطفل عثمان رامي حلس (15 عامًا) وأصيب 222 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال فعاليات جمعة "دعم الخان الأحمر" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم الصحة في غزة أشرف القدرة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" أن الطفل عثمان حلس استشهد برصاص الاحتلال شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة خلال المواجهات التي اندلعت دعمًا لقرية "الخان الأحمر" بالقدس.

وأضاف القدرة، أن قوات الاحتلال أصابت 220 مواطنًا بجراح مختلفة بينهم إصابة خطيرة بالصدر خلال مشاركتهم في فعاليات جمعة دعم الخان الأحمر على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

كما أكد أن قوات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر الطواقم الطبية خلال تواجدها في مخيمات العودة مما أدى إلى إصابة عنصرين بجراح مختلفة.

وبين أن 165 إصابة تم علاجها ميدانيًا في النقاط الطبية المنتشرة في كافة مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة و55 إصابة تم تحويلها إلى مستشفيات القطاع.

المصدر : الوطنية