قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مساء الاثنين، إن الصمت الإقليمي والدولي على جريمة الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عامًا شجع الاحتلال على التمادي في إجراءاته الإجرامية المخالفة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

وأكد المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحافي نشره ردًا على قرار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تشديد الحصار على غزة وإغلاق معبر كرم أبو سالم جنوبي قطاع غزة أن قرارات الاحتلال جريمة جديدة ضد الإنسانية تضاف إلى سجل الاحتلال الإسرائيلي الأسود بحق شعبنا الفلسطيني وأهلنا في القطاع..

ودعا برهوم المجتمع الدولي للتحرك الفوري لمنع هذه الجريمة وتداعياتها الخطيرة، ومغادرة الموقف السلبي الصامت، والعمل على إنهاء حصار غزة ووقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق غزة وسكانها.

وحمّل كل النتائج المترتبة على هذه السياسات الإسرائيلية العنصرية المتطرفة لحكومة الاحتلال.

وكان نتنياهو قد قرر إغلاق معبر كرم أبو سالم، واستثنى فقط الإمدادات الإنسانية الواردة عبر المعبر، التي تتضمن الأدوية والمواد الغذائية.

وتحجج نتنياهو، باشتداد وتيرة الحرائق الناتجة عن الطائرات الورقية التي تطلق تجاه أراضي ومزارع الاحتلال قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال نتنياهو:" بعد التشاور مع وزير الجيش، سوف نغلق معبر كرم أبو سالم كخطوة أولى، وسيكون هناك المزيد من الخطوات ولن أقوم بذكر تفاصيلها الآن".

 

المصدر : الوطنية