تطمح الطالبة نور واكد أبو عقلين، الحاصلة على معدل 99% التاسع مكرر بالفرع العلمي في الثانوية العامة "الإنجاز" في محافظة غزة الحصول على فرصة للدارسة خارج الوطن.

وترى أبو عقلين التي تلقت دراستها في مدرسة أحمد شوقي الثانوية للبنات، أن الدراسة خارج الوطن تفتح لها مجالات أوسع في التعليم، وتسمح لها تعزيز مستواها التعليمي ودراسة ما تحب.

ولم تقرر أبو عقلين بعد ما هو التخصص الذي ستدرسه خارج الوطن أو في الجامعات الفلسطينية أن لم تستطيع الحصول على فرصة للدراسة بالخارج.

وعن الصعوبات التي واجهت أبو عقلين خلال دراستها في الثانوية العامة تقول إن الطالب يمر في صعوبات عدة بسبب ضغط الدراسة وتؤثر عليه كثيرًا ولكن عليه أن يسيطر على نفسه ويحاول التركيز على الدراسة فقط.

وأكدت أن لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة عصر اليوم الأحد كان من أصعب المراحل التي واجهتها لاسيما بعد قرار الوزير صبري صيدم تأجيل الإعلان.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي قد أعلنت مساء اليوم، نتائج الثانوية العامة "الانجاز" في قطاع غزة والضفة الغربية بشكل موحد.

من جانبه، يقول واكد أبو عقلين والد الطالبة نور إنه يرفض أن يفرض على أبنائه دراسة تخصص يرغب فيه هو، مؤكدًا أنه يترك المجال لأبنه المتفوق حتى يختار التخصص الذي يحب.

واعتبر أن قرار تأجيل إعلان نتائج الثانوية لم يحقق هدفه في التقليل من القيمة الذاتية للحظة إعلان النتائج.

أما عن والدة الطالبة، فقالت إن ابنتها نور اجتهدت وعملّت كثيرًا بجد حتى حصلت على هذه النتجة، مؤكدة أن نور ستحقق كل ما تحلم وتصبو إليه وأسرتها لن تمنعها من شيء.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قد بينت أن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 76.54%، فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 54.82%.

وتابعت الوزارة أن نسبة النجاح في الفرع الزراعي المهني بلغت 40.63%، ونسبة النجاح في الفرع الصناعي بلغت 72.57%، فيما بلغت نسبة النجاح في فرع الاقتصاد المنزلي 62.07%، ونسبة النجاح في الفرع الشرعي بلغت 53.49%.

أما نسبة النجاح في الفرع الزراعي التطبيقي بلغت 92.31%، ونسبة النجاح في فرع الاقتصاد المنزلي التطبيقي بلغت 100.00%، أما نسبة النجاح في فرع الفرع الصناعي التطبيقي بلغت 40.00%.

وتمكنت الوكالة الوطنية للإعلام من رصد الدرجات عبر موقعها الإلكتروني، وللاطلاع على الدرجات من خلال رقم الجلوس أو الإسم إضغط هنا.

المصدر : الوطنية - عبدالله المنسي - غزة