افتتحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مركزاً طبيا متخصصًا في بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة، لتقديم خدماته لنحو مئة ألف فلسطيني يقطنون في المنطقة، وللتخفيف عن المقدسيين الذين يتعالجون في مستشفى الجمعية في القدس.

ويضم المركز المتخصص ثلاث عيادات نسائية متخصصة تقدم الخدمات التي يقدمها مستشفى الجمعية في مدينة القدس ويتابع الحالات التي تعالج هناك، كما ويعمل قسم الطوارئ للكبار وللأطفال حتى منتصف الليل، إلى جانب الخدمات المساندة الأخرى كالمختبر والاشعة.

كما وتوفر جمعية الهلال الاحمر سيارة إسعاف لخدمة أهالي المنطقة 24 ساعة وتنقلهم الى مستشفيات القدس المحتلة المختلفة.

وشارك في الافتتاح اليوم الخميس رئيس الجمعية يونس الخطيب، ورئيس فرعها في القدس عبد الله صبري، ومدير الفرع محمود عليان، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، ورئيس بلدية كفر عقب عماد عوض، وحشد من موظفي الجمعية وكوادرها وممثلي المجتمع المدني في البلدة.

وأكد محافظ القدس عدنان الحسيني على الدور التاريخي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس وفي الأرض الفلسطينية ومخيمات الشتات، متابعًا "افتتاح هذا المركز ما هو إلا تعزيز لصمود المواطنين المقدسيين في هذه المنطقة المهمشة".

بدوره، أوضح رئيس الجمعية يونس الخطيب إلى أن افتتاح هذا المركز يأتي في إطار إحياء الجمعية للذكرى الخمسين لتأسيسها، مستعرضاً تاريخ الجمعية الحافل منذ أن بدأت في القدس كعيادة صغيرة في العام 1915، وهي تقدم خدماتها للفلسطينيين في أماكن تواجدهم.

ومن جانبه، شرح مدير فرع الجمعية في القدس عبد الله صبري ما يضمه هذا المركز الطبي الحيوي من أجهزة وأقسام وما سيقدمه من خدمات لسكان هذه المنطقة من الفلسطينيين وبخاصة من حملة الهوية المقدسية، ومنها خدمات العناية بالأم والطفل، ورعاية الطفولة، والعقم والإنجاب، وخدمة الطوارئ لمدة 6 ساعات يومياً. 

كما وأعرب رئيس بلدية كفر عقب عماد عوض عن سعادته الشديدة لما سيوفره هذا المركز من خدمات وما سيجنبه من معاناة للمواطنين المقدسيين خلال توجههم إلى مستشفى الهلال في جبل الزيتون، مؤكدا على دعم كل مؤسسات البلدة للهلال الأحمر الفلسطيني.

المصدر : الوطنية