دعت لجنة المرأة في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار قطاعات المرأة المختلفة والمنظمات والاتحادات النسوية، للمشاركة الواسعة في الحشد النسوي الكبير الذي تنظمه اللجنة في مخيم العودة بملكة شرقي مدينة غزة، غدًا الثلاثاء، الساعة الخامسة مساءً.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن هذه الفعالية نظمت تحت شعار "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار"، للتأكيد على استمرار مسيرات العودة.

وأشارت إلى أن المشاركة النسوية في هذه الفعالية تحمل رسائل قوية بأن الشعب الفلسطيني بكافة قطاعاته وفي الطليعة منه المرأة الفلسطينية صانعة الانتصارات ورمز التضحية والعطاء مستمرون جميعاً في مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها وفي مواجهة مشاريع التصفية.

كما ستحمل رسائل واضحة بأن "لا أحد يستطيع أن يتجاهل حقوقنا وثوابتنا ومطالب شعبنا العادلة وعلى رأسها حق العودة وكسر الحصار الذي يعني لنا أن نمتلك الحرية الكاملة في التحرك والسفر والتبادل التجاري في العالم الخارجي دون قيود، معلنين رفضنا لكل مشاريع التصفية للقضية الوطنية"، وفق اللجنة.

وطالبت أبناء الشعب في الضفة والداخل الفلسطيني المحتل وفي الشتات إلى تنظيم فعاليات مماثلة تزامناً مع الفعالية الكبرى غداً الثلاثاء في قطاع غزة.

وقالت اللجنة "لسنا وحدنا في هذه المعركة البطولية بل يشاركنا فيها فعاليات نسوية تضامنية في – مارون الراس وفي بيروت بلبنان وحيفا الأحرار – والعديد من العواصم العربية والأجنبية".

وأضافت أن موعدنا غداً مع صورة من الصمود والوحدة التي يجسدها عطاء المرأة الفلسطينية وتضحياتها في مواجهة الحصار وحماية حق شعبنا في العودة إلى الديار.

المصدر : الوطنية