دعت نقابة المحامين الفلسطينيين الإثنين، إلى خوض معركة مفتوحة لإسقاط "صفقة القرن"، والتي كثر الحديث عن تطبيقها من قبل عدد من مروجيها في الإقليم الدولي، داعيةً كافة أعضائها بالانخراط في الفعاليات الوطنية التي أقرتها القوى الوطنية وسيتم تنفيذها بدءًا من اليوم.

وقال نقيب المحامين الفلسطينيين جواد عبيدات: "إن المؤامرة الدولية لن تستطيع كسر قوة الصمود والتحدي للشعب الفلسطيني الذي لازال يقاوم بطش المحتل الغاشم على أرض فلسطين"، مؤكدا على أن كافة أبناء الشعب الفلسطيني وقيادته تتوحد لمواجهة هذه المؤامرة الكبرى على القضية الفلسطينية.

ووجهت نقابة المحامين في بيان لها، النداء إلى الجماهير العربية والإسلامية  للبدء في تنفيذ فعاليات احتجاجية لإسقاط المخططات الإقليمية ضد القضية الفلسطينية، مؤكدة أن أخطار هذه الصفقة سوف تنسحب ايضا على الدول العربية ولن تكون في منأى عن نتائجها.

وأوضحت النقابة، أن صفقة "ترمب-نتنياهو" تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وإلغاء حق العودة ومنح الفلسطينيين كيانًا دون القدس عاصمة لدولتهم، مبينةً أن واشنطن تخشى الإعلان عنها بعد أن أدركت الرفض الفلسطيني القاطع لها.

وطالبت نقابة المحامين العرب بتشكيل موقف عربي واحد واضح وحاسم من صفقة القرن، وجددت مطالبة الشعوب العربية بـ"نفض غبار الاقتتال والعجز والتراخي"، موضحةً أن الرئيس الأمريكي ترمب لم يكن ليطلق مشروعه لولا الضعف العربي الراهن والخلاف بين الأشقاء.

 

المصدر : الوطنية