اعتمد الحزب الشيوعي الفرنسي طلب الاتحاد الوطني للشباب الفلسطيني في فرنسا، بتسمية شوارع أو زقاق فرنسية بأسماء مدن فلسطينية تاريخية.

جاء ذلك خلال اللقاء  التقييمي السنوي للحزب الشيوعي الفرنسي في محافظة كالفادوس الفرنسية والذي عقد في  25/06/2018  بمدينة كوون الفرنسية، بحضور ممثل الاتحاد رجاء أبو دقة.

ودار اللقاء حول أوضاع القضية الفلسطينية في الفترات الأخيرة والهجمة الشرسة التي يقودها الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح أبو دقة أن الاتحاد الوطني للشباب الفلسطيني قدم خلال اللقاء طلب الحصول على اعتراف البلديات التي يسيطر عليها الحزب الشيوعي، بالدولة الفلسطينية بالإضافة إلى إطلاق أسماء المدن الفلسطينية التاريخية على شوارع وزقاق نطاق البلدية التي تسيطر عليها.

وأضاف أنه تم تبني مبادرة الاتحاد من طرف الحزب الشيوعي الممثل بالسكرتير العام  في المحافظة السيد لوبون و بحضور مقرر الحزب السيد ماهامن و بحضور رؤساء بلديات من الحزب ،و بدعم النائب الأول في مجلس البلدي لمدينة موندفيل السيد جووال جان ،وبحضور عدد من مناضلي الحزب الشيوعي.

وأشار إلى أنه تم تحديد موعد  لتعيين البلديات التي سوف تعترف بالدولة الفلسطينية، ورفع علم فلسطين على الشرفات والبلديات.

ولفت إلى أن الاتحاد قام بهذه الخطوة ردا على الحملة التي قادها نواب فرنسيين اسرائيليين (يحملون الجنسية المزدوجة وأهمهم المدعو  مايير حبيب ) الذين واجهوا بشراسة بلدية بوززن بضواحي باريس لتسميتها زقاق باسم النكبة، ومن هنا جاء التجاوب دون تردد من الحزب الشيوعي في المحافظة الداعم المستمر لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو دقة أن الاتحاد سوف يواصل عمله في أطر حشد الشعوب الدولية لنصرة القضية الفلسطينية، وذلك من أجل فضح ممارسات الاحتلال التي تسعى لإنهاء حلم تحقيق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، واعدًا بإنجازات شعبية جديدة ستجسد الالتفاف الشعبي الدولي حول القضية الفلسطينية.

ImageImageImageImage

المصدر : الوطنية