قال مدير عام المستشفيات في قطاع غزة عبد اللطيف الحاج، إن وزارة الصحة وقعت مع عدد من المؤسسات الصحية الاهلية بروتوكولات تعاون وعقود لشراء خدمات الولادة الآمنة للسيدات الحوامل في مدينة غزة، حيث يتم تقديم الخدمات من خلال نظام التامين الصحي منذ الأحد الماضي.

وتم توقيع هذه البروتكولات مع مستشفى الخدمة العامة، وجمعية أصدقاء المريض ومستشفى الصحابة ومستشفى الكرامة في مدينة غزة، كما وتقدم خدمات الولادة أيضاً في مستشفى كمال عدوان بمحافظة شمال غزة، إضافة إلى مستشفى الأهلي العربي بغزة، والتي تقدم خدمات الولادة الامنة حالياً من خلال برنامج شراء الخدمة بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

واعتبر الحاج، أن مشروع إنشاء مستشفى الولادة الجديد سيشكل خطوة نوعية على خارطة تقديم خدمات النساء والولادة في محافظة غزة.

وأشار إلى أن الوزارة شرعت بالبدء في تنفيذ الاجراءات العملية تدشينا للمرحلة الأولى من المشروع، مؤكدًا أن هذه الخطوة تأتي بعد إتمام كافة الاجراءات الفنية والهندسية للمشروع والذي سينفذ برعاية ودعم  كريم من دولة الكويت الشقيقة.

ونوه الى أن المبنى الشرقي من مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي سيخصص لمراجعة الحالات الخطرة التي تحتاج الى متابعة سريرية خلال فترة الحمل .

المصدر : الوطنية