طالبت اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة، الفلسطينيين في كافة أماكن تواجده لإشعال وتيرة الاعتصامات الرافضة لتقليصات "أونروا" المتعمدة وذلك من خلال التظاهر السلمي أمام المؤسسات والمحاكم الدولية في الداخل والخارج.

وقالت اللجان في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة منه إنه إذا كان لدى الإدارة الأميركية أي مشاريع للتدخل الإنساني للاجئين في قطاع غزة فبوابة هذه المشاريع معروفة ولا يوجد غيرها وهي " أونروا " وما دون ذلك فهي مشاريع مشبوهة هدفها الأساسي تصفية قضية فلسطين وإسقاط حق اللاجئين الذي كفلته المعاهدات الدولية وهي في الأصل لا تخدم جموع اللاجئين وستكون مرفوضة من قِبلنا وبقوة كما رفضناها بالسابق.

وأكدت اللجان أن الإدارة الأميركية تحاول تحويل قضية اللاجئين من قضية سياسية إلى قضية إنسانية، حيث بدأت بإظهار مواقفها الحالية المتباكية على واقع اللاجئين في قطاع غزة.

وطالبت اللجان الأمم المتحدة بأن تكون موازنة "أونروا" معتمدة وثابتة ومتابعة من قِبل الجمعية العامة للأمم المتحدة وتُقر بشكل سنوي إسوةٍ بكل المؤسسات الدولية، ولا تبقى مرتبطة بأهواء ومزاجيات الدول الممولة والمانحة لـ"أونروا" والتي تربط تمويلها بمواقف سياسية.

المصدر : الوطنية