منحت الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب التابعة لوزارة الداخلية في قطاع غزة 430 موافقة لدخول زائر أجنبي لقطاع غزة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب رجب البابا أن مكاتب الإقامات وشؤون الأجانب في وزارة الداخلية تشهد حركة نشطة طوال أيام الأسبوع، حيث يطرق أبواب الإدارة العشرات من مندوبي المؤسسات الأجنبية للحصول على أذونات لدخول الأجانب وإقامات مؤقتة وبطاقات إقامة سنوية للزوار الأجانب.

وقال البابا : "تم ربط منظومة الإقامات وشؤون الأجانب إلكترونياً مع منظومة المعابر ويجري أولاً بأول متابعة التطورات والمستجدات بما يخدم المصلحة الوطنية لأبناء شعبنا".

وكان مدير عام الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب قد عقد اجتماعاً هاماً مع لجنة شؤون الأجانب بخصوص تسهيلات الدخول للوفود الاجنبية والاشخاص والمؤسسات الدولية.

وتُولي وزارة الداخلية والأمن الوطني اهتماما كبيراً بتنظيم حركة دخول الأجانب إلى قطاع غزة ، حيث تُواصل الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب في الوزارة بشكل سلس تنظيم حركة الأجانب في القطاع، وذلك بتسهيل وتنظيم وضبط دخولهم وإقامتهم حفاظاً على حياتهم وحمايةً لأمنهم وفقاً لمقتضيات القانون والمصلحة الوطنية.

وتلقت دائرة شؤون الأجانب عدة طلبات من الأجانب للإقامة في قطاع غزة لـ 6 شهور، إضافة إلى طلبات إقامات سنوية ومؤقتة وموافقة دخول متعدد السفر، وموافقة دخول زائر أجنبي من أصل فلسطيني.

وأنجزت دائرة شؤون الأجانب خلال ثلاثة أسابيع فقط 479 معاملة خاصة بالأجانب القادمين والمغادرين لقطاع غزة.

المصدر : الوطنية