أكد سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، أن السفارة ستباشر الاتصالات اللازمة لتسهيل سفر حجاج قطاع غزة بالتنسيق مع الخطوط الجوية الفلسطينية، وكذلك بحث كافة الترتيبات وآلية العمل المشترك بين السفارة ووزارة الأوقاف والأجهزة المصرية المعنية والسفارة السعودية بالقاهرة، لإنجاز التأشيرات وكافة الاجراءات الادارية واللوجستية ذات الصلة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع السفير اللوح بوفد وزارة الأوقاف الفلسطينية برئاسة وكيل وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود النيرب في مقر السفارة بالقاهرة، حيث جرى خلال اللقاء بحث الترتيبات الخاصة بسفر حجاج قطاع غزة إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح.

بدروه، ثمن وكيل وزارة الأوقاف النيرب كافة الجهود التي تقوم بها السفارة مع اللجنة المشتركة المفرزة من الوزارة من أجل تسهيل وتنظيم كافة الجوانب الإدارية والفنية المتعلقة بخروج حجاج قطاع غزة كما جرى في مواسم الحج الماضية .

وشكر السفير اللوح الأشقاء في جمهورية مصر العربية على ما يقدمونه من دعم ومساندة وتسهيلات، مثمنًا تعاون الجهات الأمنية المصرية التي لا تدخر جهداً في خدمة حجاج بيت الله الحرام من أبناء شعبنا الفلسطيني .

يذكر أن السفارة الفلسطينية قامت بقرعة علنية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف في العام الماضي لتنسيق موسمي الحج للعامين 2017 و2018 , وستقوم السفارة بالتواصل مع الستين متقدم للحج المتبقين في كشوف السفر للحج في العام الجاري.

المصدر : الوطنية