قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، إن الشعب الفلسطيني غمرته السعادة والسرور فور ظهور نتائج الانتخابات التركية.

وبارك بحر في تصريح صحفي أصدره اليوم الثلاثاء، لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بفوزه الساحق، داعياً له بالتوفيق والنجاح في قيادة البلاد نحو بر الأمان، ولما فيه الخير لتركيا والعالم الإسلامي.

واعتبر  أن فوز أردوغان وحلفائه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية أحبط مخططا إقليميا ودوليا كبيرا كان يدبر بليل لحرف تركيا عن مسارها الرائد ودورها الطليعي إزاء التلاحم مع هموم وقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما جاء في بيانه.

وأشار إلى أن فوز أردوغان شكل كابوسا مزعجا "للإسرائيليين والأمريكان وحلفائهم، مؤكدًا أن لحظة اعلان فوز أردوغان كانت لحظة فرح لشعبنا الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم ولحظة عزاء للكيان الإسرائيلي وأعداء الأمة".

وأكد بحر أن تركيا باتت أقوى من كل المؤامرات الداخلية والخارجية التي تحاك ضدها، وأنها تشق طريقها كدولة قائدة في المنطقة والعالم.

وتمنى بحر، التوفيق لأردوغان وللبرلمان التركي المنتخب، داعيًا إلى تطوير العلاقات البرلمانية بين فلسطين وتركيا، لما "فيه خدمة شعبنا وقضيته العادلة".

المصدر : الوطنية