أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" ضرورة أن تبادر القيادة الفلسطينية عبر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لتقديم مبادرة واقعية على صعيد الوضع الداخلي، بما ينهي حالة الانقسام في النظام السياسي الفلسطيني.

وطالب نائب الأمين العام للاتحاد خالد الخطيب، في بيان صحفي اليوم الاثنين، بعدم الاكتفاء بالحديث عن تمكين الحكومة رغم أهميته، وتطبيق الاتفاقيات الموقعة بعد حالة الموت السريري التي تعيشها عملية المصالحة، إثر استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وشدد الخطيب على أن الحديث عن مواجهة "صفقة القرن" التي تستهدف شطب حقوق شعبنا الوطنية، هو كلام معلق بالهواء، طالما أن البيت الفلسطيني ينخره التمزق والانقسام الجيوسياسي بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار إلى أن الحديث عن "صفقة القرن" يمهد الطريق لفرض حلول " إنسانية " في غزة في ظل مواصلة وتسارع وتيرة التهويد في القدس مواصلة ابتلاع الأرض وزيادة الاستيطان في الضفة الغربية.

كما طالب قيادة منظمة التحرير بضرورة صياغة استراتيجية هجومية بعيداً عن السياسة الانتظارية أو لا العدمية، وذلك عبر مبادرة مضادة للمشروع الأمريكي الإسرائيلي، التي باتت ملامحه وخطوطه الرئيسية واضحة للجميع.

ودعا إلى ضرورة أن تكون هذه السياسة مرتكزة على أوراق القوة التي يمتلكها الشعب الفلسطيني إذا ما تم استثمارها، وفي مقدمتها تجذر ملايين الفلسطينيين على أرضهم وجهوزيتهم العالية للكفاح، والاعتراف الدولي بمنظمة التحرير ونيل فلسطين العضوية المراقبة في الأمم المتحدة، وصمود غزة رغم كل الحروب التدميرية، لكن الأهم هو إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

المصدر : الوطنية