طالب نادي الأسير كافة المؤسسات الحقوقية ومنظمة الصليب الأحمر بالتدخل العاجل من أجل الإفراج الفوري عن الأسيرة آيات محفوظ من مدينة الخليل، والمهددة بفقدان نظرها نتيجة الإهمال الطبي المتواصل بحقها في سجن "هشارون".

وأوضح النادي في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الأسيرة تعاني من هبوط كامل للجفن في العين، وأصبحت تعاني من فقدان للنظر كليا في العين اليسرى وذلك بسبب تعرضها للإصابة بقنبلة غاز وعمرها ثلاث سنوات.

وبين أن اصابتها تسببت لها في نزيف بالعين ثم شلل في العصب البصري، وإثر ذلك عانت من مشاكل نفسية كثيرة، وقبل اعتقالها الأخير كان من المقرر إجراء عملية جراحية لها، ولكن اعتقالها حال دون إجراء العملية، ولا زالت تعاني من إهمال إدارة السجون لها.

وأضاف أن الأسيرة آيات تبلغ من العمر 28 عاما وساءت حالتها النفسية بسبب أنها مهددة بفقدان نظرها، وتم اعتقالها من أمام بيتها بتهمة محاولة طعن وحيازة سكين ومحاولة التخطيط لطعن جندي.

وأشار إلى أنه تم وضعها خلال اعتقالها في العزل الانفرادي عدة مرات وتعرضت لمعاملة مهينة من السجانات.

يذكر أن الأسيرة آيات محفوظ اعتقلت سابقا بتاريخ 8/9/2013، وأفرج عنها بتاريخ 20/5/2014، وأعيد اعتقالها مرة أخرى بتاريخ 5/9/2016 بحجة محاولة طعن مرة أخرى، ولا تزال رهن الاعتقال لغاية الآن، ومحكومة بالسجن لمدة خمس سنوات وموجودة في سجن "هشارون".

المصدر : الوطنية