اعتمدت مصلحة مياه بلديات الساحل نظام النافذة الواحدة وهو نظام إلكتروني يستبدل الإجراءات الورقية الروتينية لإجراءات محوسبة يتم من خلالها تسهيل مهام المعاملات الخاصة بالمشتركين في خدمات مصلحة مياه بلديات الساحل في رفح.

وأوضحت أن الهدف من هذا النظام النوعي على مستوى القطاع هو تسهيل إجراءات المعاملات بمختلف أنواعها، وتوفير الوقت والجهد الذي يبذله المواطنون والموظفون كذلك في دائرة خدمات المشتركين، كما يقلل من نسبة الأخطاء الإجرائية المحتملة ويحد بشكل كبير من فقدان البيانات الورقية التي من الممكن أن تتلف أو يتم فقدانها أثناء إتمام معاملات المواطنين.

وأكد مدير مقر المصلحة الإقليمي في رفح المهندس فراس أبو نقيرة  على أهمية وكفاءة هذا البرنامج وتسهيله للمعاملات، وإسهامه بشكل كبير في تسريع الخدمة المقدمة للمواطنين وعدم الحاجة لانتظارهم لفترات طويلة.

وأوضح أنه البرنامج يعزز من مبدأ الرقابة الإدارية، حيث بإمكان كافة الأقسام ذات العلاقة بالمعاملة تتبع سير الإجراءات والاطلاع عليها كل حسب تخصصه وصلاحياته وكذلك إبداء التعديلات والملاحظات بشكل إلكتروني وفوري لضمان سير المعاملة بالشكل الأمثل.

يذكر أن مصلحة ماه بلديات الساحل تطلق حالياً حملة تخفيضات بقيمة 20% للمشتركين الملتزمين بتسديد فاتورة المياه، تثميناً وتقديراً من المصلحة لالتزامهم وإسهاماً منها في التخفيف على المواطنين في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها السكان في قطاع غزة.

المصدر : الوطنية