دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان جيش الاحتلال لاستهداف وقتل مطلقي الطائرات الورقية الحارقة بتجاه الأراضي الزراعية في مستوطنات غلاف غزة.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني عن أردان قوله: يجب استهداف مطلقي الطائرات الورقية الحارقة كما يتم استهداف مطلقي الصاروخ بتجاه المدن الإسرائيلي.

وأكد أردان أنه سيحاول معرفة سبب استهداف مطلقي الطائرات الورقية خلال اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت" غدًا الأحد.

ومن المقرر أن يجتمع "الكابينيت"، غدًا الأحد، لمناقشة الوضع الإنساني في غزة وإمكانية التوصل إلى تسوية سياسية في قطاع غزة.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني، أن اجتماع المجلس المصغر يعتبر الأول من نوعه منذ أشهر لبحث ومناقشة الموضوع الإنساني في القطاع وفرص التوصل لتسوية سياسية.

ويأتي اجتماع "الكابينيت" على وقع مسيرات العودة المتواصلة في القطاع منذ آذار/مارس الماضي، والتي استشهد خلالها 127 فلسطينيا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أوقع أيضا و14700مصابا، إلى جانب تقارير الهيئات الدولية التي  تحذر من انفجار الوضع بالقطاع إذا لم تحل الأزمة التي تسبب بها حصار الاحتلال لغزة والمتواصل منذ أكثر من 12 عاما.

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" قد أكدت احتراق ٣٤٠٠ دونم زراعي في مستوطنات غلاف غزة اليوم السبت بفعل الطائرات الورقية التي تطلق من الحدود الشرقية لقطاع غزة.  

المصدر : ترجمة الوطنية