أصدر الرئيس محمود عباس تعليماته لعقد اجتماع لأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والجهات المعنية في الحكومة من أجل بحث مسألة تسديد فاتورة الرواتب لقطاع غزة.

وكشف نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول إن: الاجتماع المرتقب سيتم تحديده في غضون الـ24 أو48 ساعة المقبلة من أجل تحديد هذه المسائل بشكل واضح تمامًا وتنفيذها.

وأكد العالول في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" صباح الخميس أن اللجنة المركزية خلال اجتماعاتها بحثت ملف قطاع غزة وتحديدًا المعاناة الإنسانية.

وبين أن المركزية وجهت بضرورة استكمال فاتورة الرواتب في القطاع رغم الاشاعات والاتهامات التي تتناقلها بعض المواقع الصفراء وسيتم متابعتها قضائيا.

وأوضح أن مركزية فتح عقدت خلال الأيام القليلة الماضية اجتماعين تنفيذًا لتعليمات الرئيس بأن تستمر هذه الاجتماعات بشكل دائم دون توقف من أجل الوقوف على كافة الأحداث في العالم والمنطقة والداخل.

وأوضح أن اللجنة بحثت خلال اجتماعاتها أيضًا سُبل انعقاد المجلس المركزي بأقرب فرصة ممكنة ولاسيما بعد أن احيلت له صلاحيات المجلس الوطني وأصبح بمثابة جهة تشريعية، كما بحثت الفيتو الأميركي ضد مشروع تأمين حماية دولية لشعبنا.

وكشف عن طروحات بالتوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل الذهاب بقرار الاتحاد من أجل السلام وهو قرار يمكن أن يُغني عن مجلس الأمن من أجل توفير الحماية الدولية.

كما أكد أنه تم بحث ما تسمى صفقة القرن الأميركية والتي لم يعلن عنها بشكل رسمي ومحاولة بعض الجهات التماهي معها وذلك لتصفية القضية الفلسطينية بشكل اساسي.

وجدد التأكيد على أن الترويج بما يتعرض له قطاع غزة من أزمة انسانية يأتي في اطار تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر : الوطنية + صوت فلسطين