وجه الكاتب والروائي يسري الغول، رسالة إلى الرئيس محمود عباس بشأن غزة التي تعاني من ويلات الحصار الإسرائيلي، وتفاقم معدلات الفقر والبطالة منذ 11 سنة، وكان آخرها الإجراءات المالية التي فرضتها السلطة الفلسطينية بحجة استعادة الشرعية واجبار حماس على تسليم كل شيء في القطاع للحكومة.

وجاءت رسالة الغول الذي يقطن في غزة، على النحو التالي:

السيد محمود عباس

رئيس منظمة التحرير الفلسطينية

رئيس السلطة الفلســــــــــــــــــــــــــــــــطينية

رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

غزة مدينة، والمدن لا تموت، بل تزداد جمالاً كلما تزينت بكفاح أهلها. فهل ستظل – يا صاحب الفخامة- مثلها حياً لا تموت؟!

غزة سيكتبها التاريخ مع الخالدين، فماذا عنك؟!

غزة بكل مكوناتها عظيمة، بكرمها وجود أهلها وطيب قلوبهم ونخوتهم.. فهل يمتلك فخامتكم مثل تلك الصفات؟!

غزة عظيمة تنحني لها الجبال الرواسي، وإن قاتليها وقاهري أهلها ستنحني ظهورهم ويموتون ملعونين كأبي رغال. هل تعرفه سيدي الرئيس؟

سيكتب التاريخ أن غزة سر الله في أرضه، عروس لا تشيخ، حسناء بلا أي أدوات تجميل، صمدت وقدمت وكافحت دون أن يقف إلى جوارها أحد.. وسنكتب نحن عن أعدائها وقاتليها، كي نحفظ للتاريخ حقه، فهل تؤمن بالتاريخ أيها الرئيس؟!

لم يفت الأوان بعد، ما زال في العمر بقية، فاهرع إلى غزة، وتودد لأهلها، أعد لهم حقوقهم التي تغولت عليها بقوة العالم الظالم. وحينها ستنسى غزة، فغزة تنسى كثيراً لأنها تحب الحياة وقلبها كبير يحتمل الوجع.

افعل وانج بنفسك من تاريخ سيلعن كل من شاركوا في اغتصاب تلك المدينة. صدقني ستصبح عظيماً بغزة، لأنك –إن لم تفعل- ستظل حقيراً ملعوناً منبوذاً بدونها، حتى من أعدائك الذين تستقوي بهم على شعبك لن يفعلوا لك شيئاً.

افعل وانج بنفسك.

والسلام،،،

 

المصدر : الوطنية