أعرب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، عن رفضه واستنكاره لمحاولات حكومة الاحتلال الإسرائيلي إقامة مباراة منتخبها الودّية لكرة القدم مع المنتخب الأرجنتيني في القدس، والمقررة في التاسع من حزيران المقبل.

وقال الرجوب في تصريح على هامش اجتماعه بعدد من رؤساء الدوائر بالاتحاد، اليوم الخميس، إن الحكومة الاسرائيلية تستغل اتحاد كرة القدم في لتمرير سياسة الضم غير القانوني للقدس.

وأضاف:" لقد أرسلنا رسائل احتجاج لكل من الاتحاد الأرجنتيني والاتحاد العربي لكرة القدم، واتحاد التضامن الإسلامي، والعديد من الشخصيات ذات العلاقة"، مطالبًا إياهم باتخاذ الاجراءات العاجلة من أجل تغيير مكان إقامة المباراة، والالتزام بمبادئ فصل الرياضة عن السياسة لما في ذلك مصلحة لاستقرار جميع الشعوب.

وأشار الرجوب أن الاتحاد تلقى العديد من الرسائل والاتصالات من الأسرة الرياضية الفلسطينية، أعربوا فيها عن قلقهم واستنكارهم اتجاه ما يقوم  به الاتحاد الاسرائيلي من تسييس لرياضة كرة القدم، وإقامة المباراة على أرض عربية ضاربين  بعرض الحائط كل القوانين الرياضية الدولية.

وبين أن ما يقوم به الاتحاد الاسرائيلي مخالفة صريحة للنظام الأساسي "للفيفا" الذي يمنع أن يلعب اتحاد على أراضي اتحاد آخر دون موافقة الأخير.

وشدد الرجوب على أن إقامة هذه المباراة في القدس حتماً سيكلف الأرجنتين سمعتها الرياضية والأخلاقية وخسارة مشجعي منتخبها من جميع دول العالم المحبة للعدل والسلام.

ودعا محبي الرياضة، وقوى المجتمع المدني وكل من يؤمنون برسالة الرياضة في بناء أواصر السلام والمحبة بين الشعوب، أن يتصدوا لمحاولات إسرائيل تحويل أداة السلام إلى أداة سياسية لتبييض جرائم الاحتلال.

المصدر : الوطنية