جددت طائرات الاحتلال الاسرائيلي عمليات القصف لمناطق متفرقة في كافة أنحاء قطاع غزة ولأهداف منوعة، ردًا على إطلاق عدد من القذائف من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وسمع خلال الساعات الأخيرة من يوم الثلاثاء أصوات انفجارات كبيرة ناتجة عن اعتراض عدد من الصواريخ من قبل القبة الحديدية ومحاولة اعتراضها، حيث انطلقت صافرات الإنذار عدة مرات في كافة مستوطنات الغلاف المحاذية لقطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال موقع البحرية التابع لكتائب القسام غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع بسبعة صواريخ من الطيران الحربي والطائرات المروحية.

كما وقصفت الطائرات موقع الإدارة المدنية شمال غزة بصاروخين على الأقل، وموقع الجدار بالشمال بصاروخين بعد قصفهم بصاروخ من طائرة استطلاع.

واستهدفت الطائرات أراضًا زراعية شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة، إضافة إلى استهدافها لموقع البحرية التابع للمقاومة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما واستهدفت الطائرات موقع "التل" التابع لكتائب القسام في المحافظة الوسطى، وموقع "الشرقية" شرق خانيونس‏، وموقعًا للمقاومة غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وتزامن ذلك مع رد المقاومة الفلسطينية بالصواريخ وقذائف الهاون صوب المستوطنات المحاذية لقطاع غزة حتى الان.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب في تصريح خاص للوطنية، إنه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار مع "إسرائيل" وعودة الهدوء وفق اتفاق عام 2014، مضيفًا "المقاومة الفلسطينية ملتزمة بالاتفاق الهدنة طالما إلتزمت إسرائيل بذلك، موضحًا أن الاتفاق تم بوساطة مصرية".

يتبع..

المصدر : الوطنية