جدد وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، على موقف دول الاتحاد الموحد من الحاجة إلى إيجاد حل للصراع الفلسطيني_  الإسرائيلي وفق حل الدولتين، مع اعتبار القدس عاصمة لهما.

وشدد الوزراء خلال اجتماعهم في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم، على أهمية إحياء العملية السياسية بين الجانبين (الفلسطيني_ الاسرائيلي)، وعلى ضرورة العمل فورا لتجنب المزيد من الخسائر في الأرواح، تحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

كما ناقشوا الوضع في غزة في أعقاب التطورات الأخيرة، وتداعيات نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس المحتلة، بحسب وكالة "وفا الرسمية".

من جهتها، رحب وزارة الخارجية الفلسطينية بالإعلان الذي صدر عن اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، معتبرة اياه موقفاً أوروبياً قوياً يعيد من جديد الإجماع الأوروبي حول قضايا الصراع، ويؤكد من جديد على موقف دول الاتحاد الأوروبي الملتزمة بمبدأ حل الدولتين والقدس عاصمة لهما.

 وأضافت الوزارة أن الاعلان يشير إلى أهمية العمل على إحياء عملية السلام، دون الإشارة إلى الدور الأميركي على اعتبار أن الاتحاد الأوروبي يرحب بدور جماعي ورعاية دولية متعددة لعملية السلام، ويتفق في موقفه مع إنهاء الاحتكار الأميركي لها.

وأشادت بما جاء في الإعلان الأوروبي من دعوة صريحة وواضحة لضرورة رفع الحصار الجائر عن قطاع غزة، والعمل على تقديم المساعدة والعون لمواطنيها الذين يعانون جراء الحصار الإسرائيلي.

المصدر : الوطنية