تستعد وزارعة الزراعة لافتتاح مشروع "الحديقة البحرية" في ميناء غزة غرب المدينة، وهو الأول من نوعه في فلسطين.

ويأتي المشروع المقام على مساحة دونمين وبتكلفة تُقدر 220 ألف دولار، بتمويل قطري، ضمن جهود الإدارة العامة للثروة السمكية للتعريف بقطاع الصيد البحري والاستزراع السمكي والبيئة البحرية في فلسطين.

وتفقد وكيل وزارة الزراعة إبراهيم القدرة برفقة وفد من وزارته اليوم الخميس، المشروع، والمقرر افتتاحه قريبًا.

بدوره، أوضح مدير عام الثروة السمكية عادل عطا الله، أن الهدف من المشروع تقديم الخدمة العلمية والثقافية لكافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني، خصوصاً طلبة المدارس والجامعات، مشيراً إلى أن الحديقة سكون مزار للمهتمين والباحثين والمتنزهين.

وذكر أن الحديقة تحتوي على معرض مجهز بالكامل للأسماك المحلية موضوعة في أحواض زجاجية شفافة تضم أسماك حية، وكذلك أحواض أخرى لأسماك "محنطة".

وتضم الحديقة قاعة بنظام "ثلاثية الأبعاد"، سيتم من خلالها عرض أفلام وثائقية لعرض أنواع الأسماك والتعريف بعمليات الصيد والاستزراع وكيفية المحافظة على البيئة البحرية.

ولفت عطا لله إلى أن وجود مركب كبير "لانش" تابع لوزارة الزراعة، تم صيانتة وترميم أجزاء كبيرة منه لعرضه في الحديقة، منوهاً إلى أن المرشدين الفنيين التابعين للوزارة سيتولون استقبال الزوار والشرح والإجابة على استفسارات الجمهور وتساؤلاتهم.

وفي الإطار، قدم عطا لله شكره لجمعية قطر الخيرية على دعمها لمشروع الحديقة البحرية ومشاريع أخرى كثيرة بالتعاون مع الوزارة، مثمناً الأهمية التي توليها الجمعية لقطاع الصيد البحري وتحسين ظروف الصيادين المعيشية.

ImageImageImage

المصدر : الوطنية