اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء والليلة الماضية، 16 فلسطينيًا خلال سلسلة مداهمات شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم خمسة مواطنين من بلدة العيسوية وسط القدس وهم: محمد جهاد عليان، ومحمد زكريا عليان، ووديع داود عليان، وفايز محيسن، ومحمد عامر محمود.

كما اعتقلت من مدينة الخليل المواطنين محمد الشرباتي وحسن فضل المحتسب، كما داهمت مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت أحمد إبراهيم جوابرة، ويحيى الهور وقصي جوابرة، والفتى يحيى محمد الهور، إضافة إلى اعتقال الشاب إسماعيل أبو رحمة من قرية بلعين غرب رام الله.

فيما اعتقلت الليلة الماضية قاصرين من القدس القديمة وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وطفلاً من باب الساهرة (أحد أبواب القدس القديمة).

ومن جانبها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الاحتلال اعتقل مساء الاثنين المواطن بلال أيمن أحمد الأسطل من خان يونس أثناء مقابلة على حاجز "إيرز" بغرض الحصول على تصريح للعلاج.

وأوضحت الهيئة أنه تم اعتقال المواطن الأسطل، بعد مقابلة مع الاحتلال الاسرائيلي بغرض الحصول على تصريح مريض.

وشهد حي المساكن الشعبية شرق مدينة نابلس مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال، إضافة إلى اندلاع مواجهات أخرى في بلدة عبوين شمال غرب مدينة رام الله.

فيما اقتحمت دوريات إسرائيلية مدينة قلقيلية وبلدتي عزون وسنيريا وكفر قدوم بالقضاء.

المصدر : الوطنية