كشف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن اليوم الأحد، عن اجتماع هام ستعقده لجان متخصصة منبثقة عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير غداً الاثنين، لتنفيذ قرارات المجلس الوطني.

وقال محيسن إن هذه اللجان مختصة بتنفيذية المنظمة من أجل تنفيذ قرارات "الوطني"، حيث عقدت العديد من الاجتماعات بعد انعقاد المجلس الوطني.

وأشار خلال حديثه لموقع قناة "النجاح"، إلى" أن هناك لجان منبثقة عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومن ضمنها هذه اللجان المختصة لطبع آليات لتنفيذ قرارات الوطني".

وأوضح أن اجتماع غداً سيكون بقيادة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، لافتاً إلى أن أغلب القوى والفصائل ستشارك هذا الاجتماع ومن ضمن هذه اللجان، بالإضافة إلى بعض من الشخصيات المستقلة.

ونوه محيسن إلى أنه لم يتم التباحث حتى الآن بشأن انعقاد المجلس المركزي، مرجحاً انعقاده بعد شهر رمضان الجاري.

وعن الغاء القيادة الفلسطينية جميع الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، قال إن هذا الأمر سيتم دراسته في المجلس المركزي عندما يُدعى في إطار تنفيذ قرارات المجلس الوطني، موضحاً أن هذا الأمر من مهام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وأكد عضو اللجنة المركزية لفتح أن القيادة الفلسطينية تتحرك من أجل استثمار ما أسماه هذا التغير الحاصل، مشيراً إلى وجود عقبات كبيرة أمامهم وهي الولايات المتحدة الأمريكية التي تتمتع بحق الفيتو في مجلس الامن، بالإضافة إلى الحالة العربية الممزقة التي نمر بها، إذ أنها تأخذ قرارات ولا تستطيع تنفيذها".

المصدر : الوطنية