قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، نقلاً عن ناشطين من مخيم اليرموك، إن 10 لاجئين فلسطينيين من سكان المخيم بينهم 5 من عائلة النابلسي، استشهدوا جراء القصف المتواصل على المخيم.

وذكرت المجموعة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الشهداء عائلة النابلسي هم: كمال وعدي وبلال وبيان، إضافة إلى رضيعة من العائلة أيضاً، كما قضى الشاب "ضياء العايدي" و"وائل محمد السرساوي".

وبينت أن هناك ثلاثة مدنيين قضوا أيضاً من عائلة واحدة وأصيب باقي أفرادها، إثر قصف الطائرات الحربية السورية والروسية ملجأ يضم عدداً من المدنيين.

ونقل الناشطون أسماء الضحايا وهم: المسنة "صبوحة مطر الحمود" أم نزار وتبلغ من العمر 60 عاماً، والطفلة "كنانة نزار حمادي السليمان"، وزوجة عبد السلام حمادي السليمان.

وأوضح الناشطون أن الضحايا سوريو الجنسية من محافظة دير الزور من مدينة موحسن، ومن سكان حي التضامن الدمشقي، حيث التجأوا إلى أحد الأقبية في مخيم اليرموك بعد استهداف القبو الذي كانوا فيه سابقاً في حيّ التضامن.

وناشد أهالي مخيم اليرموك المحاصر الأطراف المتحاربة في المخيم، إعلان هدنة إنسانية ووقف القصف، لفتح ممرات إنسانية لانتشال الضحايا العالقين تحت ركام المنازل، وإخراج الجرحى المصابين إلى مشافي المنطقة الجنوبية أو إلى مشافي العاصمة دمشق.

المصدر : الوطنية