وزعت لجنة زكاة الشجاعية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، سلة رمضان الخيرية لأكثر من(500) أسرة فقيرة ومحتاجة في منطقة الشجاعية. 

وقال مسؤول اللجنة سيف السمري إن مشروع سلة رمضان الخيرية جاء بتمويل كريم من مجموعة عطاء التطوعية، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH"، وقطر الخيرية وبإشراف الإدارة العامة للزكاة، وتنفيذ لجنة الشجاعية.

 وبين أن السلة تتكون من أصناف متنوعة من المواد الغذائية الأساسية، لافتاً إلى أن هذه المعونات جاءت للتخفيف عن كاهل المواطنين، جراء الحصار الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة، وتوقف فرص العمل.

وأوضح أن لجنته ستواصل و ستسعى بكل جهدها لمساعدة الأسر الفقيرة في منطقة الشجاعية، لتعزيز صمودها في ظل الحصار المفروض على القطاع.

 وشكر السمري الداعمين من أهل الخير لتمويلهم عدة مشاريع تقوم بتنفيذها لجنة الزكاة، مبينًا أن هناك مشاريع أخرى ستقوم بتنفيذها اللجنة خلال الأيام القادمة، من بينها مشروع "إفطار الصائم". 

وجدد دعوته إلى أهل الخير والتجار وأصحاب الأموال من المؤسسات والشركات والأفراد، للمساهمة في دعم الفقراء والمحتاجين خاصة في شهر رمضان المبارك.

بدورهم، أعرب المستفيدين عن شكرهم للجنة زكاة الشجاعية و الخيريين من أبناء شعبنا، على ما يقدمونه من خدمات ومساعدات لهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

المصدر : الوطنية