أدخلت السلطات المصرية قافلة كبيرة من المساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط فجر اليوم السبت، إن القافلة تضمنت مستلزمات طبية لإمداد المستشفيات الفلسطينية في غزة بالأدوية، في ضوء النقص الذي تعاني منه  بالإضافة إلى مواد غذائية  لتوزيعها مع حلول شهر رمضان.

وأضافت الوكالة أنه تم إرسال سيارات إسعاف لنقل الحالات الحرجة للعلاج في المستشفيات المصرية بالعريش والإسماعيلية والقاهرة.

وأوضحت أن هذه المساعدات تأتي تجسيدًا لعمق الروابط والصلات التي تجمع الشعبين الشقيقين، وامتدادًا للدور الإنساني الذي تقوم  به مصر وكافة مؤسساتها وقيادتها لتخفيف المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها نتيجة للحصار والتصعيد الاسرائيلي الأخير.

يذكر أن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته مساء أمس للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البري طوال شهر رمضان المبارك وذلك ضماناً لتخفيف الأعباء عن الأشقاء في قطاع غزة.

من جانبها، أكدت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة استمرار وصول جرحى ومصابي قطاع غزة نتيجة العدوان الوحشي الدموي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي،  وذلك لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية بالعريش والاسماعيلية والقاهرة.

وبينت أنه يتم نقل الجرحى عن طريق معبر رفح، حيث يتواجد فريق طبى بقيادة وكيل وزارة الصحة المصري عربي محمد، أمام معبر رفح لاستقبال كافة الحالات القادمة، ويرافق كل حالة مرافق حيث تقدم لهم في المستشفى العريش الخدمة والعناية الطبية اللازمة.

وأشارت إلى أنه تستمر حالة رفع درجة الاستعداد داخل المستشفيات لهم، مع توفير أطقم سيارات الإسعاف تنتظر أمام المستشفى في وضع استعداد لنقل أي حالة للمحافظات الأخرى، حيث بدأ تلقي المصابين للعلاج منذ الأسبوع الماضي بمستشفى العريش العام وتم نقل بعضها مؤخرًا الى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

المصدر : الوطنية