أطلعت قيادة الدفاع المدني بغزة وفدًا من الصليب الأحمر على انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أطقم الإسعاف والإنقاذ، التي كانت تقوم بواجبها الوطني والإنساني في إسعاف المتظاهرين السلميين أثناء مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

استقبلت المديرية العامة للدفاع المدني الوفد، بمقرها في مدينة غزة مساء أمس الأربعاء، حيث كان في استقبال الوفد مدير عام الدفاع المدني ناصر مصلح ونائبه العميد محمد العطار وعدد من قيادات الجهاز وأفراده.

وأوضحت المديرية خلال اللقاء، أن الاستهداف المباشر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لأطقم الدفاع المدني على مدار تلك المسيرات أدى لاستشهاد أحد أفراده وهو المسعف موسى أبو حسنين، وإصابة 15 آخرين بالرصاص الحي، فضلاً عن إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المُسيل للدموع.

وأكد مدير عام الدفاع المدني ناصر مصلح، أن الاستهداف المتعمد من قوات الاحتلال لأطقم الإسعاف عمل غير قانوني ومخالف للاتفاقيات الدولية التي تكفل الحماية لطواقم الدفاع المدني في عملها الإنساني.

وطالب مصلح وفد اللجنة الدولية بالعمل الحثيث من أجل الضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات، والسماح للأطقم الإسعافية المدنية بالقيام بواجبها في إنقاذ المصابين من المتظاهرين السلميين.

بينما، استمع وفد الصليب الأحمر لشهادات أفراد الدفاع المدني حول استهدافهم من قبل قوات الاحتلال، كما قدّم التعازي باستشهاد المسعف موسى أبو حسنين برصاص الاحتلال يوم الاثنين الماضي أثناء إسعاف المصابين المشاركين في مسيرات العودة شرقي مدينة غزة.

 

المصدر : الوطنية