نقلت وسائل الإعلام العالمية أخبار مجزرة "مليونية العودة" الثلاثاء الماضي التي قام بها الاحتلال الاسرائيلي على الحدود الشرقية لمدينة غزة، حيث استشهد 62 مواطنًا بنيران الاحتلال، فيما أصيب أكثر من 2771 جريحًا من بينهم أكثر من 1359 أصيبوا بالذخيرة الحية، وأكثر 54 في حالة حرجة، بالتزامن مع حفل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وعنون موقع "هافينغتون بوست" حول نقل السفارة وتظاهرات قطاع غزة "مذبحة يوم السفارة"، فيما تطرقت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى الشهداء في غزة وكتبت في عنوانها الرئيسي "إسرائيل قتلت العشرات في غزة"، ونشرت صورة كبيرة من التظاهرات، حيث نشرت تحت العنوان الرئيسي مقالة بعنوان "سفارة الولايات المتحدة افتتحت في القدس، لكن السلام بات أبعد من ذي قبل".

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا كبيرا على صفحتها الرئيسية توجته بعنوان "حمام دماء".

وكرست صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية الصفحة الأولى بأكملها للقتلى في غزة وكتبت "القدس-غزة، سفارة ومجزرة".

وجاء في العنوان الرئيسي لصحيفة "الجارديان" البريطانية "إسرائيل: افتتاح سفارة ترمب الجديدة - وقتل العشرات"، ناشرة صورًا لإيفانكا ترمب من حفل نقل السفارة وأخرى لمواطن أصيب في المظاهرات.

وجاء في العنوان الرئيسي لصحيفة "وول ستريت جورنال": فوضى في افتتاح السفارة الأمريكية"، إلى جانب صور من المظاهرة في قطاع غزة وفتح السفارة.

وأشارت صحيفة "ذا ستار" الجنوب إفريقية إلى المظاهرات في غزة وكتبت في عنوانها الرئيسي "غضب غزة"، ونشرت صورة كبيرة للمتظاهرين الى جانبها نبأ حول إعادة السفير من إسرائيل.

كما ونشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية صورة لفلسطيني في المظاهرات على كامل الصفحة الرئيسية وعنوان "في القدس، فتح سفارة وفي غزة ما لا يقل عن 55 قتيلاً".

المصدر : الوطنية