أعلن قال مندوب فلسطين الدائم لدى مجلس الأمن الدولي رياض منصور، قبول فلسطين المسبق بنتائج التحقيق الذي ترعاه الأمم المتحدة للوقوف على ما يجري خلال "مليونية العودة" أمس في غزة واستخدام إسرائيل للذخيرة الحية والمحرمة في مواجهة المدنيين العزل.

وأضاف منصور خلال كلمته أمام مجلس الأمن اليوم الثلاثاء "طالبت فلسطين مجلس الأمن مرارًا وتكرارًا بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية، وحذرت من تجاهل الوضع في القدس المحتلة، وما تشهده من تدهور نتيجة الممارسات العنصرية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين".

ورفض أي ذرائع لإعفاء اسرائيل من مسؤوليتها في قتل الفلسطينيين بالذخيرة الحية، متسائلًا "لماذا الاستهتار بحياة الفلسطينيين، وكم شخص منهم يجب أن يفقد روحه لنرى منكم تحركًا أو استنفارًا؟".

ووجه سؤاله للحضور: في كل بلدنكم إذا ما تمت مجزرة في 24 ساعة ذهب ضحيتها 61 شهيدًا من ضمنهم أطفال وحوالي 3 آلاف جريح، ماذا ستفعل دولكم وهل سيبقى مجلس الأمن مشلول تجاه هذه المجازر والمذابح التي تنظمها سلطة الاحتلال الإسرائيلية المختبئة في التلال على بعد كيلو متر واحد من السكان المدنيين في غزة، وتقنصهم وتقصفهم بالطائرات والمدفعية وبكل الأعمال المشينة لسلطة احتلال مدججة بالسلاح؟.

المصدر : الوطنية